عادل امام ، لا اخاف على الفن بعدد صعود الاسلاميين



قال الفنان المصري عادل إمام ، انه لا يخشى على حرية الفن أو الفنانين بسبب صعود الإسلاميين للحكم بفوز الرئيس المنتخب، محمد مرسي، لافتا إلى أهمية احترام الشرعية وما أتى به صندوق الاقتراع، كما شدد على أنه وجميع الفنانين لن يتركوا البلاد وقال "مصر لن تدعنا نتركها".

و أوضح إمام، والملقب بـ"الزعيم" في مقابلة خاصة معCNN بالعربية، أنه لن يقوم بعمل أي مبادرات في هذا الإطار ولا يوجد ما يدعو للقلق حاليا أو استباق الأحداث "فلكل فعل رد فعل، كما لا نريد التصادم حيث تحتاج مصر إلى استقرار الأوضاع،" على حد تعبيره.

و ذكر إمام أن الحكم بقضية ازدراء الأديان سيكون في الرابع من يوليو/تموز المقبل، وأضاف: "لا أتوقع شيئا (حول نتيجة الحكم) كما لا أخشى على نفسي أو على الفن الذي هو محفور بجذور المصريين وأحد الموروثات منذ عهد الفراعنة،" مدللا على ذلك بما قاله الكاتب المعروف محمد حسنين هيكل بأن الفن المصري هو احد أسباب الوحدة العربية.

وأوضح إمام أنه "لا يتوقع حدوث أي تغيير" كما أشار إلى أنه يلتقي ببعض الأشخاص من جماعة الأخوان المسلمين الذين يقفون بجانبه يؤكدون له صحة موقفه.

وأشار الفنان الكوميدي إلى أنه اقترب من استكمال باقي مشاهد مسلسله "فرقة ناجي عطا الله"، الذي سيعرض في رمضان المقبل، حيث لم يتبق سوى عشرة أيام فقط للانتهاء من التصوير، بعدها يحصل على إجازة يستريح خلالها من المجهود الضخم الذي بذله في العمل التليفزيوني حتى يستطيع التحضير لأعمال أخرى.

وكانت محكمة مصرية أيدت حكم غيابي بحبس الفنان عادل إمام لمدة 3 شهور بمايو/أيار الماضي، بعد إدانته بتهمة "ازدراء الأديان"، في بعض أعماله الفنية، إلا أن المحكمة حددت كفالة مالية قدرها 100 جنيه، أقل من 20 دولار، لوقف تنفيذ الحكم، لحين البت في الاستئناف.

واتهم الفنان الكوميدي بازدراء الدين الإسلامي وتقديم أعمالاً فنية تسيء للدين وزيّه، والاستهزاء بمرتدي الجلباب والحجاب والنقاب، بمسرحية "الزعيم" وأفلام "مرجان أحمد مرجان" و"الإرهابي" و"حسن ومرقص."

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك