ممثل الاحواز بمصر يعلن انطلاق الثورة ضد ايران من التحرير



أضيف في :21 - 8 - 2012
أعلن حمد العامرى ممثل دولة الأحواز العربية بمصر انطلاق الثورة الأحوازية بميدان التحرير يوم الأربعاء الموافق 22 أغسطس بالتزامن مع انطلاق الثورة الأحوازية بالداخل مطالبًا القوى الثورية والسياسية المصرية والعربية وأحرار العالم بدعم ثورة الأحواز العرب حتى التحرير من الاحتلال الإيرانى.

وينظم عدد من الائتلافات الثورية وممثلى دولة الأحواز العربية بمصر مؤتمرًا صحفيًا ووقفة احتجاجية بميدان التحرير الأربعاء للتعريف بالقضية الأحوازية العربية والتضامن السياسى والثورى معها.

وأوضح حمد العامرى أن إيران احتلت دولة الأحواز العربية عام 1925 وأطلقت عليها اسم أهواز وعربستان وأخيرًا خوزستان لكى يمحون أصلها العربى.

وأشار إلى أن مساحة الأحواز العربية تبلغ 375 ألف كيلومتر وعدد سكانها أكثر من 9 ملايين نسمة يعانون أشد أنواع الاضطهاد والتعذيب والإعدامات والاعتقالات.

وأضاف "العامرى" أن إيران تمنع الأحواز العرب من التحدث باللغة العربية ومن التسمى بأسماء صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم كما تمنعهم من رسم علم الدولة الأحوازية ومن يرسمه يحكم عليه بالسجن لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 أعوام كما تمنع لبس الشال العربى لدلالته على العروبة وتسجن من يلبسه 6 شهور.

بدوره أكد أيمن عامر منسق الائتلاف العام لثورة 25 يناير والمتحدث الرسمى لتجمع قوى الربيع العربى دعم القوى الثورية والربيع العربى لقضية الأحواز العربية مؤكدًا أنها قضية عادلة لعرب يعانون الاضطهاد والتمييز.
وطالب "عامر" جامعة الدول العربية بتبنى الملف التحرري الأحوازي ودعم الثورة الأحوازية وشعبها العربى.

كما أعلن أسامة عز العرب منسق الجبهة الثورية لحماية الثورة المصرية تضامن الجبهة مع قضية دولة الأحواز العربية ومشاركته فى المؤتمر الصحفى والفعاليات الثورية للثورة الأحوازية.

وشدد البرلمانى السورى السابق مأمون الحمصى عضو الأمانة العامة لتجمع قوى الربيع العربى على ضرورة دعم الربيع العربى للقضية الأحوازية مؤكدًا أن الأحواز العرب أصحاب حقوق مشروعة.

يذكر أن الأحواز قد ارتدت حلّتها العربية الإسلامية صباح عيد للفطر لتخرج بمظاهرات شعبيّة عارمة في شتّى المدن والبلدات رغم سابق معرفة ما ينتظرها من اغتيالات وقمع واعتقال وتعذيب وأحكام الإعدام من قبل قوات الاحتلال الأجنبي الفارسي الإيراني.

حيث "سبقت المظاهرات الوطنية يوم عيد الفطر بمدينة الأحواز العاصمة وعدد من المدن والبلدات الأحوازية الأخرى" وفقاً "للمقاومة الوطنية الأحوازية"، وأعلنت "الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية" عن "انتفاضة مدينة الحميديّة عند الصباح الباكر لعيد الفطر وعجز قوات الأمن التابعة للاحتلال الإيراني في المدينة أمام إصرار المنتفضين على مواصلة المسيرات المناهضة للاحتلال".

وكان الاحتلال الإيراني قد زاد من بطشه خلال شهر رمضان المبارك باغتياله عددا من المواطنين الأحوازيين وإصدار أحكام الإعدام الجائرة ضد أعداد أخرى.

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك