غضب عارم في الاردن من مغبة اقدام السلطات السعودية على جلد دكتورة اردنية بتهمة قذف الذات القبلية !


 لا زال الاحتقان الشعبي والغضب الشعبي الاردني العارم مستمرا تجاه السلطات السعودية بسبب التخوف من اقدام  الامن السعودي على جلد الدكتورة منال الحنيطي ابنة احدى القبائل الاردنية العريقة حسبا ونسبا ,  بتهمة قذف الذات القبلية ( وليس الذات الإلاهية) .


وافادت القدس العربي بأن نشطاء أردنيون شكلوا لأول مرة مجموعة على مواقع التواصل الإجتماعي من طراز فيسبوك وتويتر للتضامن مع مدرسة جامعية أردنية ترددت أبناء عن توقيفها عن العمل في السعودية ووجود نوايا بجلدها لإنها تجرأت وإنتقدت طالبات من قبائل في مدينة حائل السعودية.



وفي هذه الاثناء نفت 33 طالبة سعودية يدرسن الفيزياء في جامعة حائل ان تكون الدكتورة الاردنية منال الحنيطي قد تعرضت بالشتم الى اي قبيلة سعودية وذلك عبر احد المواقع السعودية الالكترونية ويدعى عين حائل. 

وفي مايلي الموضوع الذي نشره الموقع السعودي حرفيا:
صدر قررت من جامعة حائل قبل عدة أيام يقتضي بإنهاء عقد أستاذة جامعية من الجنسية الأردنية بسبب تلفظها على بعض الطالبات بعبارات غير لائقة في إحدى محاضراتها يوم الثلاثاء الماضي .

حيث أن عدد من الطالبات قد تقدمن بشكوى ضد الأستاذة التي تعمل بكلية التربية ، بعد أن وصفتهن بأوصاف غير أخلاقية واتهمت القبيلة التي ينتمين لها وقد شكلت إدارة الجامعة لجنة للتحقيق في الموضوع وبعد ثبوت المخالفة على حد تصريح المسؤولين بجامعة حائل تم أصدار قراراً بإنهاء عقد الأستاذة .

وعبر " صحيفة عين حائل الإخبارية " حصريا تتحدث و توضح الدكتورة التي تم إنها عقدها " منال الحنيطي " التي تعمل بجامعة حائل التفاصيل كما حدثت بصدق ودون تضليل بشهادة 33 طالبة من داخل القاعة الدراسية التي حدثت بها الحادثة فتقول :
أنا الدكتورة / منال الحنيطي عضو هيئة تدريس في جامعة حائل أود توضيح ما حدث لي في جامعة حائل عبر " صحيفة عين حائل الإخبارية " بكل صدق ووضوح ....

قامت إحدى الطالبات بكتابة موضوع بإحدى المواقع الإلكترونية جاء فيه ( اني شتمت عائلة الرشيدي داخل المحاضرة وقذفتها بألفاظ قذرة جدا لا يتلفظها شخص عنده أي تربية أو أخلاق) ...

وبسبب هذا الموضوع تم استدعائي يوم الثلاثاء 17/4 من قبل المشرفة العامة على قسم الطالبات وسألتني هل ما هو مكتوب في أحد المواقع صحيح وسألتني هل قمتي بشتم عشيرة الرشيدي بألفاظ نابية قلت: لها هل يعقل دكتورة تخصص أصول تربية ومربية أن تتلفظ بهذه الألفاظ داخل قاعة التدريس فأنا لم اشتم أي عشيرة ولن اشتم أي عشيرة فانا غريبة في هذا البلد فكيف استطيع شتم عائلة بهذا الحجم.

وإذا لم تصدقيني فحققي مع الطالبات وإذا تبين أني أسأت عاقبوني بأقصى العقوبات وإذا أثبتت براءتي أريد حقي ورد اعتباري وبالفعل كلفت مشرفة قسم الفيزياء بالتحقيق مع الطالبات وقامت المشرفة بالتحقيق مع الطالبات وتبين من التحقيق.

باني لم أسيئ لأي عشيرة وجميع الطالبات المتواجدات بقاعة الدراسة شهدن و وقعن على ورقة تبين أني لم اشتم أي عائلة وجميع الطالبات تشيد بي ورفعت هذا التقرير مع توقيع الطالبات للدكتورة / حنان العامر يوم الأحد الموافق 22/ 4وبامكان أي اشخص أن يتأكد من ذلك بسؤال مشرفة قسم الفيزياء.

أما بالنسبة لتصريح معالي مدير الجامعة والدكتورة حنان العامر بأنه تم تشكيل لجنة للتحقيق معي واني اعترفت بجميع ما اسند إلي من أقوال حول عشيرة الرشيدي فهذا الكلام غير صحيح فلم تشكل أي لجنة ولم يتم التحقيق معي أبدا .وبإمكان أي شخص يتأكد من ذلك من خلال طلب محضر التحقيق وتوقيعي على هذا المحضر.

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك