افضل 10 كتب لسنة 2021


 اقدم لكم افضل الكتب التي قرأتها بنفسي واخترتها لكم

افضل الكتب لسنة 2021

1-كتاب السر 

يعتبر كتاب السر من أكثر الكتب مبيعًا على مستوى العالم، فهو كتاب مرشح بقوة ليكون من أهم قائمة كتب يجب قراءتها.
وهو من تأليف الكاتب روندا بايرن، وتم ترجمته إلى عدة لغات منها اللغة العربية وحقق نجاحًا كبيرًا في مصر إذ أنه من أفضل الكتب الثقافية الممتعة التي يمكن أن تغير حياة القارئ بشكل جذري. حيث أن الكتاب يتناول موضوع كيف يجعل الشخص حياته أفضل سواء في الأكل أو الأمل أو العلم أو السعادة وبالكتاب مفاتيح للسعادة وأدوات للمساعدة على جعل الحياة أفضل

2-كتاب كيف تصبح كتاب فكر كيف تصبح غنيًا

وهو من افضل كتب العالم التي تم ترجمتها إلى لغات عديدة وقام بتأليفه الكاتب نابليون هل، وغير هذا الكتاب الكثير في مفاهيم البعض، حيث أن الكتاب غرضه التحفيز والدعم وتطوير الذات.

3-كتاب كليلة ودمنة

يعتبر كليلة ودمنة من  افضل كتب للقراءة على الاطلاق، حيث تُرجم هذا الكتاب إلى أكثر من 50 لغة مختلفة نظراً للرواج الكبير الذي حققه عند الكثيرين رغم اختلاف لغاتهم وثقافاتهم. يشتمل الكتاب على طيفٍ واسعٍ من خرافات الحيوانات التي تُروى على ألسنتها (كما يصور الكاتب)، بهدف نشر الحكم والمواعظ بطريقة موثقة بتجارب الحيوانات، إذ لا يقتصر الكتاب على القصص الخرافية للحيوانات فقط، بل يتعداها إلى تقديم العديد من النصائح التي تؤدي إلى حسن الخلق، وتقديم الوسائل الصحيحة لتحقيق الإصلاح الاجتماعي.

4-المستثمر الذكي

ما هي الأمور الواجب مراعاتها قبل شراء الأسهم؟ ومن هو المستثمر الذكي؟ وما هي أسس المستثمر الناجح؟ عددٌ كبيرٌ من الأسئلة يجيب عليها الكاتب بنيامين جراهام في كتابة المستثمر الذكي، والذي تم تصنيفه من افضل كتب الاستثمار في عالمنا الحديث. يقودنا الكاتب إلى بعض الاستنتاجات، وأهمها أن الاستثمار الناجح لا يتطلب بالضرورة ذكاءً خارقاً أو قدرات غير عادية، وإنما يتطلب إطاراً فكرياً سليماً يمكّنك من اتخاذ القرارات في وقتها المناسب.

5- كتاب أربعون

يختزل كتاب أربعون في سطوره مسيرة حياة الإعلامي السعودي الفذ أحمد الشقيري، حيث يروي الشقيري في كتابه خلاصة تجاربه وحياته الخاصة، يأتي ذلك بعد أن عزل الكاتب نفسه أربعين يوماً في جزيرة بعيدة، تاركاً خلفه مواقع التواصل الاجتماعي والاختلاط مع الناس، وخرج بعدها بأربعين خاطرة مُختلفة، منها أربعون يوماً مع حياتي، وأربعون يوماً مع قرآني، وأربعون يوماً مع نفسي، وأربعون يوماً مع تحسيناتي، وغيرها من المحاور المختلفة، ولذلك تم تصنيف الكتاب من بين افضل كتب تطوير الذات للمبتدئين.

6-كتاب ولاد حارتنا

من افضل الروايات للحاصل على جائزة نوبل في الادب نجيب محفوظ

7-كتار رجال في الشمس

اول رواية للكاتب الفلسطيني غسان الكنفاني وهي من اروع الروايات

8-طوق الحمامة – ابن حزم الأندلسي

من الكتب التي ذاع صيتها منذ العصر الأندلسي، يتطرق فيه إلى مسألة "الحب" وأسبابه وأعراضه ومظاهره، وتطرّق إلى قصص بعض العُشاق، من منظور تحليلي إنساني.
تُرجم الكتاب للعديد من اللغات العالمية، كالإنجليزية والروسية والألمانية والإيطالية والأسبانية.
9-إحياء علوم الدين، أبوحامد الغزالي
أحد أشهر الكتب في المجال الديني الإسلامي، تطرّق من خلاله الغزالي إلى آداب العلم والعبادات والعادات، وشرح لبعض الأمور القلبية.

10- كتاب الف ليلة وليلة

الملحمة الأدبية الغنية عن التعريف؛ فلا يخفى على أحد شخصيتا "شهريار" و"شهرزاد"، وهي من تأليف العديد من المؤلفين، تتضمن بعض الحكايات الشعبية التي حدثت في عهد الخلافة العباسية، وجُمعت من بعض الأحداث التي وقعت آنذاك في بلاد الرّافدين والحضارات الهندية والمصرية والفارسية، بأسلوب تراوح بين النثري والشعري.

يمكنك التعليق على هذا الموضوع تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

شكرا لك ولمرورك